×
×

شرح كامل لاستخدامات كانفا


كانفا موقع التصميم الاحترافي الأشهر بين المصممين وذلك يرجع إلى واجهة الموقع ذات المرونة في الاستخدام وإمكانيات وادوات التصميم عالية المستوى، أتيح من ذلك الموقع تطبيق مناسب لنظام الاندرويد والايفون بإمكانيات مماثلة، ومن خلال السطور التالية تفاصيل أكثر عن كل ما يقدمه ذلك الموقع من خدمات للمصممين، وايضاً تتعلم كيفية الربح من الانترنت بواسطة Canva.

ما هو موقع كانفا؟

موقع Canva أداة تتيح لك إنشاء التصاميم والرسومات بدقة عالية وتصدير عالي الجودة، وذلك بأكثر من صيغة و بمجانية تامة، أنشأ ذلك الموقع في عام 2012 وهو من اصدارات شركة Photoshop يعمل بأكثر من 100 لغة، أتيح بالموقع الكثير من القوالب الجاهزة لمختلف نماذج التصاميم وبدرجة مرونة تتيح للمستخدم المبتدئ التعامل معه بسهولة، يصل عدد القوالب أي النماذج الخاصة بالموقع إلى 8000 قالب لصناعة ما يزيد عن 100 تصميم لمختلف الأغراض ومختلف سياسات ومعايير المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث يمكنك من خلال كانفا إنشاء تصاميم لمنشورات الفيس بوك، انستجرام، تويتر، صناعة الانفوجرافيك بسهولة والكثير من بطاقات الدعوات والبوسترات.

أمثلة على تصاميم Canva:

  1. أغلفة صفحات الفيس بوك.
  2. تصميم العروض التقديمية.
  3. اغلفة الكتب.
  4. شعارات.
  5. رسائل البريد الإلكتروني. 
  6. نماذج CV جاهزة.
  7. الانفوجرافيك. 
  8. رسومات للطباعة على المدارس.
  9. تصميم خلفيات شاشات الهاتف المحمول.

كيفية التصميم في موقع كانفا 

يمكنك الانضمام الآن مجانا والتصميم من خلال الموقع بابسط الخطوات، فقط اتبع ما يلي:

  1. يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع كانفا، سيتطلب منك التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بالجيميل أو بريد جديد اتبع الخطوات واحصل على حسابك بعد التأكيد من خلال رسالة البريد الوارد بالايميل الخاص بك.
  2. أنت الآن أمام واجهة الموقع يمكنك اختيار نوع التصميم من قائمة منسدلة، ثم الضغط على create a design، إذا كان تصميم لصفحة موقع تواصل أو لغرض آخر، سوف تظهر أمامك صفحة بيضاء بآخر تحديثات للمقاسات الخاصة بالمواقع التي ترغب نشر التصميم عليه.
  3. على يسار صفحة العمل يمكنك ملاحظة وجود ايقونات مختلفة للعديد من الأدوات التي تحتاجها في صناعة التصميم أو الفيديو، حيث تجد ايقونة إضافة موسيقي، خلفيات مختلفة، صور.
  4. يمنحك كانفا حق التحكم في الأدوات والعناصر المتاحة عن طريق السحب والافلات في فضاء التصميم، وذلك إذا كان التصميم على الموقع ويمكنك تحديد العنصر المراد إضافته إذا كنت تعمل من خلال التطبيق.
  5. يمكنك إنشاء صفحة تصميم آخرى بجانب التصميم الذي تقوم عليه، ذلك من خلال علامة + الموجودة بجانب صفحة الإنشاء الحالية.

خدمات موقع Canva

يوفر موقع كانفا الكثير من الخدمات المجانية التي يحلم بها المصممين المبتدئين وراغبين القيام بمختلف التصاميم التي تخص عملهم دون الحاجة إلى مصمم جرافيك، إليك أهم الخدمات:

  1. توفير قوالب جاهزة مجانية: يوجد بالموقع والتطبيق الخاص ب Canva الكثير من القوالب بمختلف المقاييس، فإذا كنت لا تعرف مقاس تصميمات السوشيال ميديا مثل الانستقرام، الموقع يتيح لك قوالب خاصة بكل تطبيق على الانترنت جاهز للنشر مباشرة.
  2. معرض صور عملاق: يمكنك الحصول على صور غير محدودة بدقة عالية تلك الصور ليس لها حقوق ملكية، أي يمكنك تداولها بأمان في موقعك الإلكتروني أو صفحتك.
  3. رسومات متنوعة: يوجد معرض كبير بالموقع يضم الكثير من الرسومات الجاهزة لإضافتها في التصميم الخاص بك بمجانية تامة وسلاسة من حيث دمجها مع تصميمك.
  4. فيديوهات: يتيح لك كانفا فيديوهات يمكنك التعديل عليها بأدوات احترافية، ومشاركته بشكل مباشر على مختلف المواقع الإلكترونية.
  5. إنشاء خلفيات: إذا كنت ترغب في إنشاء تصميم احترافي ذات خلفية مناسبة، يمكنك الاعتماد على Canva حيث يتيح خلفيات لا حصر لها تناسب جميع التصاميم، ولكنها مدفوعة وليست مجانية يمكنك التعديل عليها كما تشاء بعد شرائها.
  6. باقة من الخطوط المختلفة: يمكنك أن تجد الكثير النصوص الكاملة الصالحة للكثير من التصاميم، والكثير من الخطوط منها الاسلامية والكوفية ويمكنك التعديل على الخط متى شئت.
  7. تعديل وتقويم المحتوى: خدمة مميزة من كانفا ولكنها ليست متوفرة سوى في الأداة المدفوعة، حيث بإمكان الموقع تقويم المحتوى الخاص بك ونشره على وسائل التواصل وهذه ميزة هامة في مجال التسويق الالكتروني.
  8. ملف اعمال لمصمم: يحفظ لك الموقع جميع الأعمال التي تم تصميمها في مجلد خاص لحين العودة لها.

للإطلاع ايضاً:

تصميم موقع كامل باستخدام html and css

تصميم جدول رواتب الموظفين على الاكسيل

مميزات موقع Canva

يتيح لك موقع كانفا الكثير من الإمكانيات والأدوات التي تجعلك تختاره كالموقع والتطبيق رقم 1 والأفضل لإنشاء تصاميم احترافية، حيث يتيح لك:

  1. واجهة سهلة الاستخدام ذات رموز مفسرة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح.
  2. إمكانية التحكم في حجم العناصر الموجودة بالمعرض عند دمجها في التصميم الخاص بك، مع تغيير لونها وتحريكها كما شئت، هذا غير ميزة تفكيك العناصر لاختيار عنصر داخلي من العنصر المختار.
  3. يمكنك التعامل مع التطبيق أو الموقع بمختلف اللغات.
  4. يوجد في موقع وتطبيق كانفا صندوق بحث سريع، يمكنك من خلاله البحث عن العنصر الذي ترغب به، حيث يظهر لك باقة كبيرة من العناصر بمختلف أنواع الصيغ، فإذا بحثت عن عصفورة سوف تظهر لك صور، GIF، وعناصر وغير ذلك وعليك الاختيار.
  5. إمكانية تحميل التصميم بأكثر من جودة ومشاركته على مختلف وسائل التواصل أو بين جهاز وآخر، كما يمكنك حفظ العمل بشكل مباشر على جوجل درايف.

للإطلاع ايضاً: تصميم المواقع للمبتدئين

كيفية الربح من موقع كانفا 

هل تعلم أن يمكنك الربح الحقيقي من إنشاء التصاميم على موقع Canva أو من خلال التطبيق على الهاتف المحمول، وهذا لم يتطلب منك سوى بضع دقائق:

  1. التسويق بالعمولة على Canva: هنا يتم التسويق للاشتراك في الموقع، حيث يمكنك التسجيل من خلال نظام يدعى كانفا افلييت وإدخال بياناتك الحقيقية وليست بيانات وهمية، سوف تحصل على رابط إحالة، عليك نشر ذلك الرابط ليسجل الجدد من خلاله وكلما تم التسجيل في النظام المدفوع تحصل على عمولة، حيث تصل العمولة السنوية إلى 36 دولار سنوياً.
  2. تصميم قوالب جاهزة من خلال الموقع وعرضها للبيع مع إعطاء صلاحية التعديل عليها، ولكن يجب أن تكون مبتكرة ومختلفة عن المتوفر.
  3. صناعة الانفوجرافيك: يمكنك تلخيص مقال أو نص كامل إلى صورة انفوجرافيك، يمكنك التواصل مع صناع المحتوى وصناعة انفوجرافيك لمواضيعهم بسهولة وربح المال.
  4. تصميم المطبوعات: يمكنك من خلال كانفا تصميم بالعديد من المطبوعات التي يمكن طباعتها على الملابس أو الأكواب وبيعها.
  5. إنشاء التصاميم: وهي طريقة الربح التقليدية لك كمصمم جرافيك، يمكنك الآن إنشاء لوجو إحترافي أو صنع أجندة ذات مظهر جذاب اة أغلفة الكتب الإلكترونية وبيعها على مواقع بيع التصاميم، أشهرهم Etsy أو خمسات.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن كانفا كأحد مواقع التصميم الشهيرة ذات الإمكانيات العالية والمجانية في نفس الوقت، شرحنا من خلال السطور السابقة أهم خدمات Canva والمميزات التي جعلته الخيار الأول للمصممين وايضاً لمن يرغبون أبسط طرق الربح من الانترنت وضحنا أهم طرق الربح من كانفا.

الأسئلة الشائعة حول كانفا 

هل ترغب في معرفة المزيد حول موقع Canva؟ يمكنك الآن الإطلاع على أهم الأسئلة المتداولة بين المستخدمين ومعرفة اجاباتها:

كيف اعرف عدد الكلمات في كانفا؟

يمكنك من خلال القائمة اختيار Insights.

ما هي عيوب تطبيق كانفا؟

التشابه الكبير بين الكثير من قوالب التصميم.


إختبار تحليل الشخصية من كورسات كود - حلل شخصيتك الآن > >

تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم كورسات كود بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا