×
×

خطوات انشاء بريد الكتروني اوت لوك


اوت لوك  Microsoft outlook هو أحد برامج مايكروسوفت أوفيس يستخدم لإدارة البريد الإلكتروني بشكل أساسي، بالإضافة إلى أنه يوفر  مجموعة كبيرة من الأدوات لإدارة التقويم، وجهات الاتصال والمهام أيضاً،  البرنامج يتميز بأنه سهل الاستخدام نقدم في هذا المقال الخطوات الأساسية لإنشاء بريد إلكتروني .

إنشاء حساب اوت لوك

فيما يلي سوف نعرض لكم خطوات عمل وإنشاء حساب بريد  (outlook) جديد عبر الموقع الإلكتروني عبر الويب.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت.

  • الضغط على زر إنشاء حساب مجاني (create free account ) يكون ظاهراً باللون الأزرق في منتصف الشاشة.

  • كتابة عنوان بريد إلكتروني جديد للحساب ، ويجب أن يكون هذا العنوان مميز وفريد بحيث لا يكون تم استخدامه من قبل في برنامج اوت لوك.

  • اختيار اسم النطاق وهو (outlook .com).

  • تعيين كلمة مرور خاصة بحماية الحساب الجديد، وكلمة المرور لها شروط حيث يجب أن تضمن أثنين من الخيارات الآتية: 8 خانات، أو حروف كبيرة وحروف صغيرة  أو رموز أو أرقام.

  • تحديد مربع الاختيار الذي يسمح بأي بريد إلكتروني ترويجي من قبل شركة مايكروسوفت، وذلك في حال إذا رغب المستخدم في ذلك.

  • كتابة الاسم الشخصي الأول للمستخدم (First name)، ثم بعد ذلك كتابة الأسم الأخير (last name).

  • تحديد البلد التي يتواجد فيها المستخدم (Region ).

  • وضع تاريخ ميلاد المستخدم (Birthday).

  • التأكيد على الهوية البشرية للمستخدم، وإثبات أنه ليس  برنامج روبوت.

تسجيل الدخول اوت لوك 

الآن سوف نوضح بعد إنشاء البريد خطوات تسجيل الدخول ايميل 

  1.  البحث عن الصفحة عبر الإنترنت وفتحها حيث أن لا يمكن تحميل اوت لوك للكمبيوتر، اوت لوك ويب فقط.

  2. الضغط على زر تسجيل دخول (sign in).

  3. إدخال عنوان البريد الخاص بك (Email address)، أو رقم الهاتف الخاص بك (phone number) التي تم تسجيل به  (حسابي outlook).

  4. الضغط على الزر التالي(Next).

  5. كتابة كلمة السر الخاصة بك (Password).

  6. الضغط على زر تسجيل الدخول (sign in ).

تغيير كلمة المرور للحساب 

فيما يلي سوف نعرض خطوات تغيير كلمة المرور الخاصة بالبريد اوت لوك.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ( sign in ).

  • الضغط على صورة الملف الشخصي(profile picture) الظاهرة أعلى الشاشة out look.

  • اختيار عرض الحساب (View account).اختيار خيار الأمان( security ).

  • الضغط على زر تغيير كلمة المرور ( Change password).

  • كتابة كلمة المرور الحالية ثم الضغط على تسجيل الدخول.

  • ثم إدخال كلمة المرور الحالية (password) ثم كتابة كلمة المرور الجديدة.

  • الضغط على زر (save).

للتوضيح هناك أيضاً بعض العناصر التي سوف أوضح بعض الأشياء داخل البريد ذاته

لتصفح الرسالة المرسلة لك من خلال علبة الوارد Hotmail  حيث يمكنك فتح حسابك Hotmail من خلاله.

طريقة تسجيل الخروج من ايميل اوت لوك من خلال الضغط على زر (sign out).

مميزات برنامج اوت لوك

يتميز  برنامج outlook بالكثير من المميزات والتي سوف نوضحها بالترتيب

 إمكانية دمج Out look مع مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أكثر وسائل الاتصال استخداماً في حياتنا الآن حيث يتم استخدامها بشكل يومي وخاصة الموقعين الأشهر على الإطلاق فيسبوك وتويتر، كان دائماً الصفحات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي منفصلة عن البريد الإلكتروني والانتقال بينهم يتطلب الخروج من المتصفح أو الانتقال، مع صعوبة نقل المرفقات والمحتويات بينهم ولكن هو أمر بالغ الصعوبة، كان يتطلب الأمر تنزيل المحتوى على  الهارد ديسك ثم رفعها على هيئة بريد إلكتروني وهذا الأمر معقد ومزعج ويتطلب وقت وغير مريح، ولكن البريد الإلكتروني اوت لوك يحاول حل تلك المعاضلة، لذلك يمكنك من الربط بينهم فيمكنك تبادل المحتوى بينهم بكل سهولة، بالإضافة إذا تعرض حسابك للسرقة يتم ارسال رسالة تنبيه على البريد الإلكتروني ويمكنك استرداد الحساب من خلال الإيميل.

 حمايةبريد هوت ميل مع outlook

كان يستخدم العديد من الناس إيميل hotmail ، الآن هم قادرون على فتح حساباتهم من خلاله ويتمتعون بكافة الخدمات الجديدة في البرنامج وعلى الجانب الأخر لم يحتاجوا إلى تغيير بريدهم الإلكتروني القديم، الذي كان معروف بالنسبة للأصدقاء والعائلة والشركات أو الجامعات أيضاً إذا كلا البريدين يتبعان شركة مايكروسوفت مع العلم أن إذا حدث مشكلة في الأيميل وتم تعديله سوف يستخدم النطاق@outlook .com، Hotmail.com  ، مما أن مستخدمي الهوت ميل سوف يحصلون على مميزات اوت لوك الجديدة.

 حل مشكلة حجم الملفات 

يسعى اوت لوك لجذب الكثير من المستخدمين و التفوق على المنافسين وخاصة بريد gmail الذي يضم أكبر عدد من المستخدمين حول العالم، وهو من إصدار شركة جوجل الرائدة في هذه الصناعة، ومن أهم الأشياء التي يوعدون بها الشركة هي حل مشكلة ضخامة الملفات المرفقة مع الرسائل، فإذا كنت تعمل في مجال التصميم الجرافيكي و التصميمات الهندسية سوف  تحتاج إلى إرسال ملفات كبيرة لذلك تسعى الشركة جاهدة لحل هذه المشكلة.

في النهاية اوت لوك هو من أهم برامج مايكروسوفت الموجودة حالياً والتي يتم تطويرها بكل الطرق والأشكال، له العديد من المميزات و خاصة لمستخدمين hotmail  حيث أنه ساعدهم على فتح حساباتهم القديمة والاستمرار في استخدامها ومحاولة تطور الخدمات والأمان من سرقة الحسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كل هذه الأشياء تميز البرنامج، هناك فقط عيب واحد وهو عدم تحميل التطبيق يجب عليك فتحه عبر الإنترنت ولكن هو ليس عقبة ولكن يتطلب تصفح مواقع الويب، تتوافر بها مجموعة من الأدوات التي تساعدك في إرسال رسالة عبر البريد بكل سهولة، كما وضحنا في المقال كيفية إنشاء حساب وكيفية تسجيل الدخول و تغيير كلمة المرور وهذه المعلومات من أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن البرنامج. 

الأسئلة الأكثر شيوعاً 

كيف أدخل إلى Outlook؟

افتح مستعرض الويب:قم بفتح مستعرض الويب الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Microsoft Edge.

اذهب إلى موقع اوت لوك Outlook:في شريط العناوين (Address bar) للمتصفح، اكتب "outlook.com" واضغط على مفتاح "Enter" على لوحة المفاتيح. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Outlook.

تسجيل الدخول إلى حسابك:قم بادخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور في الحقول المخصصة. ثم، انقر على زر "تسجيل الدخول" (Sign In) أو اضغط على مفتاح "Enter" على لوحة المفاتيح.

لماذا يستخدم برنامج outlook؟

برنامج Outlook هو تطبيق بريد إلكتروني وتنظيم الجدول الزمني وإدارة المهام الشهير من مايكروسوفت، ويُستخدم لعدة أغراض رئيسية: إدارة البريد الإلكتروني: يمكنك استخدام Outlook لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية. يتيح لك تصفح وتنظيم البريد الوارد والصادر بشكل فعال وسهل. كما يقدم ميزات متقدمة مثل تصفية البريد العشوائي وتنظيم البريد في مجلدات.

التقويم والمواعيد: يتيح لك Outlook إنشاء تقويم شخصية لتتبع المواعيد والأحداث. يمكنك إضافة المواعيد والاجتماعات وضبط تنبيهات للتذكير بأوقات هامة.

هل outlook مجاني؟

اوت لوك هو تطبيق بريد إلكتروني وإدارة الجداول الزمنية الذي تقدمه Microsoft. هناك إصدارات مختلفة من Outlook، وتوفر بعضها ميزات مجانية بينما تتطلب بعض الإصدارات الأخرى اشتراكًا أو ترخيصًا مدفوعًا. إليك بعض الإصدارات والخدمات المتعلقة بـ Outlook

:Outlook.com (Outlook عبر الويب): إنشاء حساب Outlook.com مجاني تمامًا. يمكنك استخدامه للوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني والتقويم وإدارة المهام عبر الويب بدون تكلفة.

ما هو حساب أوت لوك؟

حساب Outlook هو حساب يمكنك إنشاؤها واستخدامها للوصول إلى خدمات Microsoft Outlook مثل البريد الإلكتروني والتقويم والمهام. يتيح لك حساب Outlook إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية وإدارة جداولها الزمنية والمهام بسهولة.

 

 


إختبار تحليل الشخصية من كورسات كود - حلل شخصيتك الآن > >

تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم كورسات كود بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا