×
×

كيفية البحث او كتابة عنوان ويب في جوجل بالخطوات


البحث أو كتابة عنوان الويب  هي عملية خاصة بمواقع الويب ومحركات البحث  المعروفة البحث أو كتابة عنوان الويب - البحث google، من السهل كتاب عنوان ويب وفتح موقع الكتروني  كل ما عليك البحث عن شريط العنوان الأبيض الطويل الذي يكون ظاهر أعلى الصفحة ثم الضغط على زرار enter للدخول إلى الموقع مباشرة .

خطوات كيفية البحث أو كتابة عنوان الويب

في هذه الفقرة سوف نوضح  سوف نوضح بعض أشكال العناوين والخدع التي سوف تساعدك على فهم كيفية تصفح الإنترنت بطريقة سهلة.

استخدام شريط العنوان 

هذه الخطوة تتلخص في ثلاث نقاط

  • البحث عن شريط العنوان:  يكون شريط العنوان لونه أبيض ويكون طويلاً يظهر في أعلى صفحة المتصفح، تحتاج دائماً إلى البحث أو كتابة عنوان الويب بشكل صحيح ثم الضغط على ايقونة enter لزيارة الموقع الإلكتروني ذلك الطريقة هي بحث الويب- google.

  • الحرص على عدم كتابة عنوان الموقع داخل الموقع الإلكتروني  في شريط البحث: يحمل شريط البحث شعار أحد محركات البحث مثل (جوجل وبينج), إضافة إلى ايقونة البحث (العدسة المكبرة) حيث يمكن إيجاد الموقع عن طريق كتابته والبحث عنه في شريط البحث ولكن ذلك يكلفك وقتاً كثيراً .

  • النقر على المساحة البيضاء الموجودة داخل شريط العنوان:  يمكنك استخدام زر الحذف الذي يسمى في لوحة المفاتيح Backspace  والذي يساعدك على مسح أي كلمات موجودة في شريط العنوان قبل الكتابة، يفترض ان ترى مؤشر كتابة عمودي  تومض باستمرار إذا كان عنوان يفترض   إذا كان شريط العنوان فارغاً .

 لتعلم المزيد: كيفية البحث فى جوجل كورس معتمد

طريقة كتابة عنوان بسيط

تتلخص هذه المرحلة في أربع نقاط هم 

  • كتابة عنوان الويب في شريط العنوان: من أحد أهم خطوات البحث أو كتابة عنوان الويب ، يشار إلى عنوان الويب عادة  باسم الرابط  أو URL  يعد عنوان الويب مرجعاً لصفحة معينة وسط شبكة الإنترنت العنكبوتية المتشابكة، عند فتح عنوان URL  وكتابة العنوان يكون عنوان الويب من شطرين هما محدد البروتوكول واسم المورد، حيث يتم الفصل بين محدد البروتوكول واسم المورد بفاصلة وشرطتين مائلتين.

ويمكن تعريف محدد البروتوكول على أنه الجزء الأول من عنوان الويب ويسمى محدد البروتوكول، كما يشير هذا الجزء إلى البروتوكول المستخدم على سبيل المثال يستخدم الموقع بروتوكول http.

اسم المورد: يسمى الجزء الثاني من عنوان الويب أسم المورد ويحدد هذا الجزء أسم النطاق أو المحتوى على المورد على سبيل المثال يكون أسم المورد Maaref.com.

  • لا تأبه كتابة معرف البروتوكول إلا إن كنت ترغب بالوصول إلى موقع مشفر. ويعد  معرف البروتوكول  خطوة غير  ضرورية في البحث أو كتابة عنوان الويب حيث لا تحتاج لكتابة البروتوكول إلا في حالة الرغبة الرغبة في باستخدام بروتوكول مختلف عن البروتوكول الافتراضي، البروتوكول الافتراضي لمعظم صفحات الويب http  :// لضمان تشفير المعلومات ومنع اعتراض البيانات أثناء انتقالها على الشبكة.

أحيانا لا يظهر البروتوكول المستخدم في عنوان ويب، ويمكنك البحث عن أيقونة قفل للتأكد من استخدام الموقع الإلكتروني لبرتوكول http  :// يجب كذلك الانتباه إلى التحذيرات التي يتم عرضها من خلال المتصفح عن شهادة أمان الصفحة. كان الناس قديماً يحتاجون إلى كتابة معرف البروتوكول في كل مرة يريدون زيارة الموقع ولكن لم يعد ذلك ضروري الآن حي أن أصبح من السهل البحث عن عنوان الويب، وتسجيل الدخول لموقع الويب.

لتعلم المزيد: Unity Engine محرك يونيتي كورس معتمد

  • كتابة اسم النطاق الفرعي: وهو WWW. يشير هذا الجزء من عنوان الويب إلى اسم النطاق الفرعي الافتراضي للصفحات وعادة هذا الجزء عند البحث أو كتابة عنوان الويب  ليس ضروري كتابته عند البحث ومن ناحية أخرى، تستخدم بعض المواقع اسم نطاق فرعي غير WWW مثل Image. Google.com، وإذا كان اسم النطاق الفرعي جزء من الرابط يجب تضمينه.

  • إدخال اسم النطاق: يتكون العنوان من for example.com على سبيل المثال يكون اسم النطاق متبوعاً باسم نطاق ثانوي هو .com ، وهذا يعتبر أصغر شكل ممكن لكتابة عنوان ويب للوصول لموقع إلكتروني.

فيجب أن تحرص دائما عند كتابة العنوان الويب إدخال الاسم الصحيح واستخدام النطاق الثانوي الصحيح.

تكون بعض أسماء النطاقات الثانوية محجوزة لأماكن أو صناعات أو شركات معينة على سبيل المثال اسم النطاق الثانوي Ca محجوز للمواقع الإلكترونية الكندية و gov محجوز للأماكن أو المصالح الحكومية وهكذا، لذلك عند البحث أو كتابة عنوان الويب يجب الحذر.

في بعض الأحيان يرجع عدم ظهور الموقع بسهولة يعد إدخال النطاق إلى محاولة إدخال اسم نطاق غلط لذلك يجب مراجعة حروف الموقع الإلكتروني وكتابته بطريقة سليمة، قد يعني عدم ظهور الموقع الإلكتروني عند محاولة إدخال العنوان بشكل سليم أن الموقع الإلكتروني لا يعمل الآن، أو به عطل مؤقت.

إدخال عناوين طويلة

هذه الخطوة تنقسم إلى ثلاث خطوات كما في الخطوة الأولى سوف نعرض الآن الخطوات كالآتي:

  • إدخال مسار الملف للتوجه إلى صفحة معينة داخل موقع الويب: سوف تحتاج لإدخال مسار الملف لتتمكن من التوجه إلى صفحة داخل الموقع الإلكتروني، بمعنى أخر إذا أدخلت عنوان الويب الخاص بي على كتابة مسار الملف من خلال كتابة رمز  "/" حيث أن يشير هذا الرمز إلى مجلد فرعي أمتداد الملف، هذه  الخطوة مهمة جداً  في البحث أو كتابة عنوان الويب.

لا تطلب معظم الروابط إلى إدخال مسار الملف ولكن يجب كتابته ضمن العنوان، لذلك يجب الحرص على إدخال مسار الملف الصحيح.

  • استخدام خاصية النسخ من جهاز الكمبيوتر إن أمكن ذلك : في الغالب تكون احتمالية الخطأ أكبر عندما يكون العنوان طويل عند كتابته في  شريط العنوان يدوياً لذلك إمكانية نسخ الرابط  تساعدك على تجنب الخطأ.

  • فهم العلامات والمراسي : يجب عليك فهم معنى الرمز لتوظيفها بشكل صحيح.

في الختام البحث أو كتابة عنوان الويب ليس أمر صعباً ولكن فهمه يتطلب بعض التركيز والفهم لكل تفصيلة به للوصول السريع لمواقع الويب المختلفة أو تشغيل صفحة الويب وتحسين محركات البحث وإمكانية ظهور موقع الويب لصفحة فيس بوك.

 الأسئلة الأكثر شيوعاً

كيف يتم فتح موقع ويب؟

لفتح موقع ويب، تحتاج إلى استخدام متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الذكي الخاص بك. هنا هي الخطوات الأساسية لفتح موقع ويب:تشغيل الجهاز، تشغيل المتصفح، إدخال عنوان الموقع، الانتقال إلى الموقع، انتظر التحميل، تصفح الموقع، 

ماذا يكتب في موقع الويب؟

محتوى موقع الويب يعتمد على هدف الموقع والجمهور المستهدف. هناك العديد من الأنواع المختلفة لمواقع الويب، بما في ذلك المواقع الشخصية، والتجارية، والتعليمية، والترفيهية، والإخبارية، والمزيد. إليك بعض الأمثلة على ما يمكن أن يتضمنه محتوى موقع الويب:معلومات عامة، محتوى معلوماتي،محتوى تسويقي، محتوى تعليمي، محتوى تفاعلي

ما الفرق بين صفحة الويب و موقع الويب؟

صفحة الويب (Web Page): صفحة الويب هي وحدة فردية من محتوى الويب تكون مكونة من معلومات ونصوص ورسومات ووسائط أخرى تُعرض على شاشة المتصفح عند زيارة عنوان معين على الإنترنت، عنوان صفحة الويب عادةً ما يكون مكتوبًا في شريط عنوان المتصفح ويمكن الوصول إليها مباشرة.

ما هو اسم صفحة الويب؟

اسم صفحة الويب يُشير إلى العنوان الذي يظهر في أعلى نافذة المتصفح عند زيارة صفحة ويب معينة. هذا العنوان عادة ما يكون واضحًا وموجزًا لمضمون الصفحة ويعكس محتواها. يُعرف أيضًا باسم "عنوان الصفحة" أو "عنوان التبويب".




 

 


إختبار تحليل الشخصية من كورسات كود - حلل شخصيتك الآن > >

تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم كورسات كود بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا